الأحد، 2 مارس 2014

أبناؤكم يناشدونكم













الأحد 2 مارس 2014

ترددتُ قبل كتابة هذه الكلمات، حول قضية قديمة جديدة؛ لأن الأمل، ذلك الإحساس المتقد في النفوس يدفعها لإكمال المسير هو أيضا كما البشر، مخلوق، يضعف ويذوي و يبهت، إلا أن المؤمن أمله يكبر بذكر الله، وبأن هناك من إذا وصلت لهم طلبات العباد، يسخرون لها الوقت والجهد ويذللون العقبات لتحقيقها.
منذ أيام قرأت خبرا مفرحا أنعش الأمل في نفوس كثيرة، ورسم طريقا للفرح في قلوب مضناة وأجساد أتعبها المرض، وهو الخبر المتعلق بالرعاية الكريمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لافتتاح مركز أمراض الدم الوراثية. هذا المركز الذي جاء إنشاؤه بتوجيهات سديدة من سموه قد توج جهود جهات أهلية ومساعٍ من النواب والصحافة وقبلهم معاناة أبنائه المواطنين ومساعي جمعيتهم الغراء. هذه القضية، في تفاعل الحكومة الموقرة معها وتعاطيها الإيجابي مع كل ما يهم هذا الموضوع ومن يهتم به، قد رسمت صورة جميلة لوصول نبض الشارع إلى القيادة، وتلمس هذا الألم وتحويل نبضاته إلى أمل.
ومثل هذه الصورة الجميلة هي أمر يستحق الإشادة ونموذج يحتذى ومنهج ينبغي التعلم منه والتعاطي معه بما يستحقه من الشكر والامتنان؛ لأن من لا يشكر الخلق لا يشكر الخالق.
قضية مرضى السكلر ومعاناتهم على مختلف الأصعدة هي قضية قديمة لم تجد ما تستحقه من الاهتمام الخاص على توالي المسؤولين والوزراء في وزارة الصحة وغيرها من الوزارات الخدمية، لولا الرعاية الكريمة التي أحاط بها سمو رئيس الوزراء هذا الملف وما أولاه لها من الاهتمام البالغ والذي نرى اليوم آثاره، ولذا صرنا نأمل أن نجد هذه الرعاية كلما تعقدت إحدى القضايا.
وبالتوازي مع الملف الصحي يطل دوما علينا الملف الخدماتي الأبرز وهو ملف الإسكان. وحيث إن هذا الملف ضخم وقديم ومتشعب، فإننا نتحدث اليوم عن أحد فروعه المهمة، وكل ما يخص مصالح المواطنين وحياتهم المعيشية هو بلا شك مهم.
الموضوع الإسكاني الذي نود الإشارة إليه هو موضوع أولاه سمو رئيس الوزراء بالغ اهتمامه، وهو موضوع إحياء الطلبات القديمة وفتح باب التظلمات حولها، وأصدر التوجيهات تلو التوجيهات مما أثمر عن تواصل الوزارة مع أصحاب الطلبات وتزويدهم برسائل تؤكد حقهم في أقدمية طلباتهم بحسب تواريخها الأصلية، مما بعث في نفوس المواطنين المتظلمين هذا الكم من الاطمئنان وحملهم الشكر والامتنان. إلا أن مسؤولي الوزارة أعرضوا فيما بعد عن التعهدات الكتابية التي قدموها للمواطنين، غافلين عن الخطر الجسيم والسابقة في سلب ثقة المواطن في المراسلات الرسمية التي ترده من وزارات الدولة ومؤسساتها العريقة، والتي كان المواطن يكتفي منها بنشر اسمه في الصحف فضلا عن مخاطبته المباشرة كتابيا، فلا يتوقع تراجعا من الوزارة فيما بعد أو هدرا لحقه، وقد قال شعراء العرب من قبل:
حسن قول نعم من بعد لا.. وقبيح قول لا بعد نعم
وقد تعلقت آمال هؤلاء المواطنين مجددا بسمو رئيس الوزراء لإيقاف ما يتعرضون له من التجاهل والتهاون في مصالحهم من قبل وزارة الإسكان. اليوم والملف ذاته يعرض في مجلس النواب عبر لجنة تحقيق شكلت مؤخرا بطلب من 15 نائبا، فإن أبناءكم يتوجهون لكم بالمناشدة لرفع معاناتهم ويبثون شكواهم واثقين أنها بوصولها لكم ستجد آذانا صاغية وصدرا رحبا ورفعا للحيف الواقع عليهم الذي سببه تقصير البعض في وزارة الإسكان دون تقدير لمعاناة تمتد إلى 20 سنة من الانتظار والصبر الجميل.

هناك 3 تعليقات:

  1. شركة كفاح الفرسان لتنظيف الخزانات والفلل بالرياض والخرج شركة تنظيف بالرياض تنظيف الفلل المنازل الشقق الخزانات بالرياض لنقل العفش والاثاث بالرياض بافضل عمالة مدربة ومجهزة بأقل اسعار.0559099219.

    ردحذف